المؤشرات
  • داو جونز 17,804.80 26.65 0.15 %
  • نازداك 4,765.38 16.98 0.36 %
  • إس اند بي 500 2,070.65 9.42 0.46 %
  • نايمكس 57.13 2.77 5.03 %
  • الذهب 1,196.00 1.20 0.10 %

تدشين فندق السلام روتانا بالخرطوم بمساهمة اماراتية سودانية

وام - 25/02/2007

دشنت مجموعة "روتانا" لخدمات الفنادق الاماراتية وشركة الزوايا للتنمية والاستثمار السودانية اليوم بالعاصمة السودانية / الخرطوم / بحضور فخامة الرئيس المشير عمر حسن احمد البشير رئيس جمهورية السودان ..فندق "السلام روتانا" بمساهمة اماراتية سودانية بلغت قيمتها 65 مليون دولار .

حضر حفل تدشين الفندق عدد من مستشاري الرئيس السوداني الدكتور منصور خالد والفريق بكري حسن صالح والدكتور مصطفى عثمان إسماعيل ومعالي مالك عقار وزير الاستثمار ومعالي السميح الصديق وزير الدولة بالاستثمار ومعالي جورج نورمجين وزير التجارة الخارجية ومعالي دينق ألور وزير الدولة بالمالية والدكتور اسماعيل المتعافي والي الخرطوم وسعادة عيسى عبد الله الباشا النعيمي سفير الدولة لدى السودان وعدد من المسؤولين بالحكومة السودانية ورجال الأعمال والمستثمرين .

وأكد سعادة السفير النعيمي في تصريح له عقب افتتاح الفندق "خمسة نجوم" أن العلاقات الاماراتية السودانية تتمتع في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / وفخامة الرئيس المشير عمر حسن احمد البشير رئيس جمهورية السودان بالعديد من المزايا..مشيرا الى افتتاح هذا الصرح العملاق الذي يعتبر اضافة لشبكة من الفنادق الدولية .

وأوضح ان دولة الامارات حققت العديد من الانجازات العالمية في المجال الاقتصادي وعلى المستوى الوطني ..مشيرا الى ان الدور الاماراتي في مجال الاستثمار يكمل مراحل التنمية في الدول العربية الشقيقة كالسودان وهي تعتبر حلقة رئيسية من حلقات التكامل العربي .

وأكد اهتمام دولة الامارات بالاستثمار في السودان منذ زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله / ابان حضوره القمة العربية بالخرطوم..مشيرا الى ان استجابة وترحيب الحكومة السودانية للمستثمرين الاماراتيين تجد كل احترام وتقدير .

من جانبه أكد محمد سالم المنهالي رئيس مجموعة شركة "تواصل" الاماراتية التي تضم "روتانا" لخدمات الفنادق ان هذا الصرح الذي يمثل اللبنة الأولى في مجال الفندقة في السودان من شأنه ان يعمل على توسيع النشاط في المجال السياحي والصناعي ..مشيرا الى ان التسهيلات التي تقدمها الحكومة السودانية ساعدت كثيرا على نجاح وقيام هذا الفندق في زمن قياسي .

وأكد ان الفندق سيلبي مطالب السودانيين والسياح ..مشيرا الى وجود العديد من المشروعات التي سوف تقام قريبا بجنوب السودان.

من ناحيته أوضح المهندس عبد الباسط حمزة مدير عام شركة الزوايا للتنمية والاستثمار أن فندق السلام روتانا جاء بمساهمة إماراتية سودانية بلغت تكلفته 65 مليون دولار بنسبة /65/ بالمائة للامارات و/35/ بالمائة السودان ..مشيرا الى ان الفندق مقام على مساحة 30 ألف متر مربع.

من جهته أوضح محمد علي مدير عام فندق السلام روتانا بالخرطوم أن الفندق يشتمل على 325 غرفة بمساحات واسعة اضافة الى جناح رئاسي وصالات للاجتماعات مزودة بتقنية عالية ووسائل اتصال ونادي سياحي من أحدث طراز ومنطقة خضراء حول الفندق .