نبض أرقام
02:03
توقيت مكة المكرمة

2024/05/18
2024/05/17

الماضي: القرار النهائي لـ "سابك" و"إكسون موبيل" عن مشروع المطاط الصناعي في شهر يوليو

2012/04/26 أرقام

نقلت وكالة رويترز عن المهندس محمد الماضي، الرئيس التنفيذي لشركة "سابك"، قوله إنّ سابك وشريكتها إكسون موبيل تعتزمان اتخاذ قرارهما النهائي حول استثمارهما المشترك في مشروع المطاط الصناعي بمجمع كيميا في شهر يوليو القادم.

وأضاف قائلا: "القرار النهائي سيُتخذ في شهر يوليو، وعلى الرغم من أن المناقصة قد طُرحت إلا أنّ ذلك لا يعني أن المشروع سار، وإذا كانت أسعار العروض عالية لن نمضي قدما في المشروع".

يُذكر أنّ شركتي سابك وإكسون موبيل تعتزمان تطوير مشروع للمطاط الصناعي في مجمع البتروكيماويات التابع للشركتين بشركة الجبيل للبتروكيماويات "كيميا" بتكلفة تقدر بـ 5 مليارات دولار، وهو مشروع بطاقة إنتاجية تعادل 400 ألف طن سنويا من المطاط والبوليميرات الصناعية موجهة للسوق المحلية والأسواق الدولية أيضا.

هذا وقد تم في وقت سابق ترسية عقود المشروع للتصاميم الهندسية التفصيلية لوحدات المعالجة وعقود التصاميم الهندسية التفصيلية لمرافق الإسناد على عدد من الشركات من بينها شركة جاكوبس للهندسة الأمريكية وشركة ميتسوي للهندسة وبناء السفن اليابانية.

تعليقات {{getCommentCount()}}

كن أول من يعلق على الخبر

{{Comments.indexOf(comment)+1}}
{{comment.FollowersCount}}
{{comment.CommenterComments}}
loader Train
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة. ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

الأكثر قراءة