معادن تبدأ أولى خطوات التنفيذ في "مدينة وعد الشمال" بترسية عقدين لإعداد المخطط الهندسي العام للمدينة وإدارة المرحلة القادمة للمشروع

أرقام - 01/05/2012
أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" أنها بدأت أولى الخطوات التنفيذية لمشروع الملك عبد الله لتطوير مدينة "وعد الشمال للصناعات التعدينية" .

وبحسب بيان لشركة "معادن" حصلت "أرقام" على نسخة منه، فإن الشركة ارست عقدين الأول لإعداد المخطط الهندسي العام للمدينة وتقديم الخدمات الهندسية للبنى التحتية بما فيها البنى التحتية لمشروع معادن، والثاني لإعداد التصاميم الهندسية وإدارة المشروع للمرحلة القادمة لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية.

وقالت الشركة في بيانها أنها أرست عقد إعداد المخطط الهندسي العام للمدينة وتقديم الخدمات الهندسية على شركة "بكتل" التي ستقوم بموجب العقد المبرم معها بإعداد المخطط الهندسي العام للمدينة الصناعية، مشيرة الى انه سيتم الانتهاء من هذه الخدمات الاستشارية على مرحلتين الأولى تنتهي في ذي الحجة 1433هـ، والثانية في جمادى الأولى 1434هـ.

وتشتمل هذه المدينة على المرافق التجارية والسكنية والتعليمية و يشمل العقد أيضا تقديم الخدمات الهندسية لمشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، تمهيدا لبناء مدينة صناعية تعدينية متكاملة على طراز عالمي تضاهي المدن الصناعية في الجبيل وينبع ورأس الخير.

بينما اسندت معادن عقد إعداد التصاميم الهندسية وإدارة المشروع للمرحلة القادمة لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية الى شركة "جاكوب" التي ستقوم بأعداد التصاميم الهندسية وتطوير المشروع وخدمات إدارة المشروع بالمرحلة القادمة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في فبراير الماضي على إنشاء مدينة صناعية في منطقة الحدود الشمالية بإسم "مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية"، على مساحة 290 كلم مربع، وقرر تخصيص أرض مجاورة للمدينة مساحتها 150 كلم مربع لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية ومشاريعها الأخرى المرتبطة به في منطقة (أم وعال).
  • 1 -

    عدد التعليقات: 944

    عدد المتابعين: 14

    0

     مبروك للوطن تلك المشاريع الاستراتيجية ، التى ستنقل الوطن الى آفاق جديدة من التطور والإعتماد بعد الله على إنجازات مواطنيه .

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 2 -

    عدد التعليقات: 3111

    عدد المتابعين: 47

    0

    وعد الشمال على الطريق قادمة بحول الله وقوته ، اضافه رائعة للاقتصاد السعودي ،،،

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 3 -

    عدد التعليقات: 807

    عدد المتابعين: 7

    0

     فعلا يجب ايجاد مصادر دخل جديدة

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 4 -

    عدد التعليقات: 522

    عدد المتابعين: 24

    0

    و الله من الاضافات اللي كانت فرص ذهبية و لكن لو تسلم من السرقات

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 5 -

    عدد التعليقات: 1295

    عدد المتابعين: 95

    0

    معادن تبارك الله سهم  يبشر بالخير :)<3   ربي يرزق الجميع

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 6 -

    عدد التعليقات: 12691

    عدد المتابعين: 44

    0

    عسى أن يكون ذلك فأل خير لتلك المنطقه

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 7 -

    عدد التعليقات: 188

    عدد المتابعين: 2

    0

    شركة بكتل هيَ من بنت مدينة الجبيل وأتمنى أن تبني مدينة وعد الشمــال بجودة أعلــى

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 8 -

    عدد التعليقات: 602

    عدد المتابعين: 5

    0

    معادن تستثمر في المصادر الطبيعية من غير البترول والغاز ومشتقاتهما وتقوم بانشاء الصناعات الأساسية والماساندة لدعم هذا الإستثمار، اما ان تقوم بانشاء مدن صناعية وتنافس بها مدن صناعية اخرى مثل الجبيل وينبع فهذا خروج عن الهدف الأساسي من انشاء الشركة وتضييع للمسئولية القانونية التي يمكن بها محاسبة القائمين على هذه الشركة ونعيد الدائرة من جديد في الأخطاء التي حصلت عند انشاء المدن الإقتصادية في رابغ وغيرها، من المفترض ان نبدأ من حيث انتهى الآخرون وليس من الصفر لنعيد اختراع العجلة ويقوم اناس ليس لهم عهد او معرفة او خبرة بانشاء المدن الصناعية ليعملوا بمبدأ الخطأ والصح في التنفيذ حتى يقفوا على ارجلهم


    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 9 -

    عدد التعليقات: 602

    عدد المتابعين: 5

    0

    يتبع
    ويفهموا اسرار انشاء المدن الصناعية والمشاكل الناتجة عن ذلك ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه يا شركة معادن

    منذ 2 سنه رد تبليغ
  • 10 -

    عدد التعليقات: 602

    عدد المتابعين: 5

    0

     شركة بكتل الآن غير بكتل زمان واسئل ارامكوا فحسب ما سمعت انها لم تعد تتعامل معها لفشلها في ادارة احد مشاريعها (حرض او خريص)

    منذ 2 سنه رد تبليغ
شارك في المزيد من النقاشات حول معادن
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر

مؤشرات الأسواق

  • السعودية 10,025.14 275.12 2.82 %

اسعار الشركات

  • معادن 37.20 1.18 3.28 %