نبض أرقام
11:07 م
توقيت مكة المكرمة

2024/09/19

"قطر للإستثمار" تسعى لشراء شركة "أرسيلور ميتال" البلجيكية

2013/09/24 الشرق القطرية

أشارت العديد من التقارير في الصحف البلجيكية عن إهتمام جهاز قطر للإستثمار بشراء جزء أو الإستحواذ بالكامل على نحو 12 خط إنتاج لشركة أرسيلور ميتال البلجيكة المتخصصة في قطاع الحديد والصلب وفق ما أوردته الصحيفة الإلكترونية "la Meuse " البلجيكية.

وتشكل السفارة القطرية المزمع إفتتاحها في بروكسل مايو المقبل نقلة في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والإقتصادية القطرية - البلجيكية في الفترة القادمة، خاصة وأن هناك العديد من فرص الإستثمار في البلدين يمكن للدبلوماسية الإقتصادية أن تلعب دوراً كبيراً في إنفاذها.

يشار إلى أن حجم أصول جهاز قطر للإستثمار يقدر بنحو 200 مليار دولار وفق تقديرات غير رسمية، وتندرج استثمارات جهاز قطر للاستثمار في إطار رؤية متكاملة تهدف إلى تنويع مصادر الدخل في قطر والتقليل من الاعتماد على النفط والغاز.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية للشحن قد قامت بفتح خطاً لها إلى مطار لييج ببلجيكا، حيث سيتم في البداية تسيير رحلتين أسبوعياً من قبل الشركة بين الدوحة ومطار لييج"، لدعم صناعة الشحن البلجيكية التي تشهد تحديات منذ سنتين، مما يفتح آفاقاً كبيرة للتعاون والتبادل التجاري بين الطرفين، ويترجم هذا الخط الجوي أيضاً الطموح الكبير الذي تتمتع به الخطوط الجوية القطرية والإمكانات التي يتمتع بها مطار لييج.

ومن المقرر أن تؤمن طائرة من طراز بوينج B777 — F الرحلتين المبرمجتين في الأسبوع مع الارتباط بين الدوحة ونيروبي ولييج، وستكون السلع المستوردة في معظمها من الزهور والمنتجات الزراعية والأسماك.

التعليقات {{getCommentCount()}}

كن أول من يعلق على الخبر

loader Train
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة. ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.