الفطيم تفتتح اليوم «كايرو فستيفال سيتي مول»

البيان - 26/11/2013

يتم اليوم افتتاح كايرو فستيفال سيتي مول، حيث من المتوقع أن يُحدث المشروع تغييراً جذرياً في مشهد قطاع التجزئة بالقاهرة، ويُعزز نمط الحياة المعاصرة، مع إطلاق وجهة فريدة للتسوق والتسلية والترفيه ليس لها مثيل في مصر.

ويضم المول أول فرع على الإطلاق في مصر لـ«ايكيا»، الشركة السويدية الشهيرة عالمياً في قطاع الأثاث المنزلي، وكذلك أكبر فرع لعلامة الأزياء البريطانية المتميزة ماركس آند سبنسر، بالإضافة إلى ماركات عالمية هي الأولى من نوعها على مستوى السوق، ومساحات داخلية وخارجية من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية، حيث من المنتظر أن يوفر كايرو فستيفال سيتي مول تجربة تسوق لا تُضاهى لرواد المول.
وتبلغ مساحة المول بيضاوي الشكل ومنطقة المطاعم الخارجية 168 ألف متر مربع، ويحتل موقعاً إستراتيجياً على الجانب الشرقي من الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى، ويبعد 15 دقيقة فقط بالسيارة عن مطار القاهرة الدولي. وتقع في نطاقه أحياء المعادي ومصر الجديدة ومدينة نصر والمقطم والقاهرة الجديدة والتى يسكنها أكثر من 8 ملايين شخص، حيث من المتوقع أن يزيد عدد العملاء المحتملين، للمتاجر الـ 300 في كايرو فستيفال سيتي مول ومطاعمه الـ 95 ، على 40 ألف زائر يومياً.


اختيار

وقال الدكتور محمد المكاوي، العضو المنتدب، لمجموعة الفطيم العقارية مصر، الجهة المالكة، والمطورة، والمشغلة للمشروع: "سيتاح للعملاء في يوم الافتتاح فرصة الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المتاجر والمطاعم، ونخطط إلى إتاحة عروض كايرو فستيفال سيتي مول الكاملة، على شبكة الإنترنت بحلول شهر إبريل المقبل".

ويشهد الأسبوع الجاري تتويجاً لسنوات من التخطيط والعمل الجاد، ونشعر بالامتنان للحكومة المصرية والسلطات المحلية، على دعمهم ومساعدتهم لنا في إنجاز هذا المشروع المميز. ونحن على ثقة أن الجمهور المصري سيتجه سريعاً إلى كايرو فستيفال سيتي مول باعتباره خياره المفضل".

وأشار: "سيستفيد عملاؤنا من قائمة واسعة النطاق من العلامات التجارية والمنتجات والخدمات، والتي وقع اختيارها على كايرو فستيفال سيتي مول ذي الأجواء المرحبة والمضيافة، فيما سيتواصل نمو عروضنا في مجال التجزئة".

وتشمل نقاط الجذب الرئيسة في كايرو فستيفال سيتي، أكبر كيدزانيا في المنطقة، والتي تعد وجهة التعليم الترفيهي الأولى في مصر، إلى جانب ماجيك بلانيت للزوار الصغار، وهايبر ماركت كارفور على مساحة تبلغ 10755 متراً مربعاً، والنافورة الموسيقية الراقصة التي تتوسط المسرح المخصص لتقديم العديد من العروض الفنية والترفيهية للضيوف.


«الفطيم العقارية» تستبعد قيد أسهمها ببورصة مصر

استبعد الدكتور محمد المكاوي، العضو المنتدب لشركة الفطيم للتنمية العقارية طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية في الوقت الراهن. وقال المكاوي، في تصريحات لــ"البيان الاقتصادي" على هامش مؤتمر صحافي: فكرة طرح الأسهم في سوق الأوراق المالية المصرية غير واردة الآن.

تركيزنا الأساسي ينصب على استكمال مشروعنا الرئيسي "كايرو فيستفال سيتي" بالقاهرة الجديدة والذي بلغت استثماراته حتى الآن نحو 7 مليارات جنيه ومن المتوقع ارتفاعها إلى 17 مليار جنيه بحلول 2019".

وتجري بورصة مصر مفاوضات مكثفة حالياً مع 5 شركات خليجية منها شركتان إماراتيتان و3 شركات كويتية، ووفقاً لمصادر مطلعة في إدارة البورصة فقد تم التوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع شركة "السلام القابضة" الكويتية للقيد في بورصة مصر بصورة شهادات إيداع دولية خلال الفترة المقبلة.

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر